صحة و تغذية

ما الفرق بين القهوة المثلجة والقهوة الباردة؟

أولاً: ما هي القهوة المثلجة؟

القهوة المثلجة هي القهوة التي تقدم مع الثلج. أحد طرق تحضير القهوة المثلجة هو التخمير البارد ، ولكن ليست كل أنواع القهوة المثلجة يتم تخميرها.

 

قال مسؤولي الأبحاث في جمعية القهوة المتخصصة و خبراء مؤسسة علوم القهوة: القهوة التي تُقدم باردة و القهوة المثلجة متنوعة تمامًا مثل القهوة التي تقدم ساخنة.

هناك العشرات من أنواع القهوة المثلجة المختلفة ، وكلها لها نكهات وخواص مختلفة. يعمل خبراء القهوة باستمرار على تطوير مشروبات وتحضيرات جديدة ، ومنحها أسماء تعكس التنوع في أسلوب التحضير والنكهة.

 

فيما يلي بعض أنواع القهوة المثلجة التي قد تجدها في المقهى :

القهوة المقطرة: إذا طلبت قهوة مثلجة ، فهذا على الأرجح ما ستحصل عليه.

تتضمن هذه الطريقة تحضير القهوة ساخنة وسكبها مباشرة على الثلج أو تبريدها ببطء في الثلاجة (على الرغم من أن العديد من الخبراء سيقولون أنها “فكرة سيئة”)

من الممارسات الشائعة زيادة قوة القهوة المخمرة لمراعاة التخفيف الذي يحدث عندما تُسكب القهوة الساخنة على الثلج. على سبيل المثال ، يتم تخمير قهوة ستاربكس المثلجة بقوة مضاعفة بالماء المصفى والمحلى.

إقرأ أيضا:البطيخ الأحمر فوائده و أضراره

أمريكانو مثلج: تُغطى قطع الإسبريسو بالماء البارد وتُقدم مع الثلج ، مما ينتج عنه “فنجان غني بالقهوة بشكل رائع مع فوارق بسيطة” ، وفقًا لستاربكس.

 

القهوة اليابانية المثلجة: (شائع في اليابان) ، هذا النمط من تحضير القهوة المثلجة هو شيء من المرجح أن تجده في أحد المقاهي المتخصصة لصنعها ، يتم وضع مكعبات الثلج في الجزء السفلي من الكوب بحيث عندما يتم سكب الماء الدافئ فوق القهوة المطحونة في الأعلى ، تقطر القهوة المخمرة مباشرة على الجليد.

هذه الطريقة جيدة بشكل خاص للحفاظ على النكهات الدقيقة والمتنوعة لحبوب القهوة.

 

ثانيا ما هي القهوة الباردة؟

على عكس طريقة صنع القهوة المثلجة المذكورة أعلاه ، يتم تحضير القهوة الباردة بدون تسخين. وبالتالي يستغرق تحضيرها عدة ساعات.

تُصنع القهوة الباردة تقليديًا عن طريق نقع القهوة المطحونة في درجة حرارة الغرفة أو في الماء المثلج لساعات عديدة.

ثم تقوم بتنقيتها من حبوب القهوة ثم يتم شربه بمفرده أو في مشروبات أخرى.

يقول خبراء ابتكار القهوة في شركة إنتليجنتسيا:

إقرأ أيضا:ما فوائد الحليب للجسم ؟

دائمًا ما يكون التخمير البارد للقهوة طريقة غير كاملة حيث تكون كل القهوة وكل الماء معًا في نفس الوعاء

و يمكنك صنع مشروب بارد في أي وعاء يحتوي على سائل ؛ ليس من الضروري أن يكون إبريقًا فاخرًا مخصصًا لصنع الشراب البارد. يمكن استخدام اي وعاء أو ابريق.

تكون الفلاتر المستخدمة في تحضير المشروب البارد ورقية أحيانًا ، ولكن من الشائع استخدام القماش أو اللباد أو نوعًا من الشبكات أو النايلون أو المعدن.

 

يقول أحد أصحاب المقاهي الأمريكية من الذين يقدمون القهوة الباردة:

تتطلب وصفة المشروب البارد التي نقدمها حوالي ضعف كمية القهوة لكل مقدار من الماء مثل القهوة الساخنة.

بدلاً من استخدام ما يقرب من وعائين من الماء للكيلو الواحد من القهوة ، نستخدم حوالي وعاء واحد من الماء للكيلو الواحد من القهوة.

 وأوضح أن هذه النسبة هي نتيجة التجارب وتنتج في تجربة الشركة النكهة المثلى.

 

و أضاف أيضا: بغياب الحرارة يتباطأ  كل شيء. و أن إذا استخدمت شركة القهوة نفس النسبة لتخمير القهوة الباردة التي تستخدمها للقهوة الساخنة ، فإن النتيجة النهائية ستكون مشروبًا أضعف.

إقرأ أيضا:مقارنة بين السمن والزبدة: أيهما أفضل لطهي الطعام؟

 

الاختلافات في النكهة بين القهوة الباردة والقهوة المثلجة:

 

ستختلف خصائص النكهة الدقيقة اعتمادًا على نوع القهوة التي تستخدمها ، ولكن بشكل عام ، ستنتج طريقة تحضير القهوة الباردة مشروبًا له نكهة ناعمة وحلوة أقل حمضية من أنواع القهوة المثلجة.

 

يقول خبراء النكهات في المقاهي: إن الطحن الذي نستخدمه لصنع القهوة الباردة يميل إلى أن يكون أكثر خشونة لأن حبوب البن سوف تتلامس مع الماء لفترة أطول من الوقت لذلك التخمير الناتج يكون طريًا وحلوًا جدًا مقارنة بالقهوة المثلجة التقليدية التي تميل إلى أن تكون أكثر حدة ومرارة.

 

إذا كان لديك مزيج حبوب قهوة مفضل تستمتع به في المنزل ، ففكر في تحويله إلى مشروب بارد لترى كيف مذاقه عند تحضيره عن طريق التخمير البارد.

يمكن استخدام أي نوع من حبوب البن لصنع القهوة المثلجة والتخمير البارد ، اعتمادًا على النكهة التي تريدها.

على سبيل المثال ، استخدام القهوة الزاهية والحمضيات لإعداد قهوة مثلجة منعشة في يوم حار قد يكون قرار صائب وينعش يومك ، أو قد ترغب في استخدام القهوة المليئة بالشوكولاتة والمكسرات لتحضير مشروب بارد لتقديمه مع الحليب.

 

كل المتغيرات في عملية تحضير القهوة تغير كيمياء المشروب الناتج ، وبالتالي النكهة ومحتوى الكافيين.

السابق
أسوأ الأشياء التي يقوم بها مستخدمين تطبيق زووم أثناء الاجتماع الاونلاين
التالي
ما هو المكان الأكثر أمانًا للجلوس في المطعم في ظل جائحة كورونا