الفوركس و التجارة الإلكترونية

ما هي توصيات فوريكس

ما هي توصيات فوريكس

في سوق تنافسي وعالي الخطورة مثل سوق التداول على العملات الأجنبية، ظهرت تساؤلات جديدة مثل “ما هي توصيات فوريكس” التي انتشرت في الآونة الأخيرة بين المتداولين وعلى مختلف منصات ووسائط التداول بالعملات الأجنبية؟! .. كيف تقدم هذه التوصيات المساعدة والدعم الفني للأشخاص المتداولين وهل أدفع ثمن خدمة هذه التوصيات أو تقدم بشكل مجاني؟! ..

الآن نجيبكم عن كل هذه التساؤلات التي تخطر في عقولهم من خلال أسطر هذا المقال الذي سوف نوضح فيه توصيات الفوركس وأهميتها وأنواعها، فضلا عن أهم النصائح التي تساعدكم على تعظيم الاستفادة من هذه الخدمة.

اقرأ أيضاً : ماهي استراتيجيات فوركس

ما هي توصيات فوريكس؟!

باختصار شديد، يمكن القول أن توصيات الفوركس هي بعض النصائح الهامة للتداول، والتي تتضمن مجموعة من الاقتراحات والأفكار المختلفة يقدمها الموصيون، وهم أشخاص ذو خبرة وكفاءة في سوق العملات الأجنبية إلى الأشخاص المستجدين أو المبتدئين في المجال، وذلك بهدف مساعدتهم على معرفة متى يتم التداول وكيف تتم عمليات شراء وبيع العملات الأجنبية بطريقة ناجحة وآمنة للغاية، فضلاً عن أي استراتيجية أجدر بأن يتم اتباعها.

 

أهمية اتباع توصيات الفوركس

وللتوضيح، مما لا شك فيه أن اتباع توصيات ونصائح الفوركس التي ترشد المتداول المبتدئ وأيضاً المحترف، إلى أفضل طرق التداول له فوائد عظيمة على المتداولين ونتائج إيجابية، وبخاصة المتداولون الجدد، ومن أهمية معرفة ما هي توصيات فوريكس واتباعها ما يلي:

إقرأ أيضا:وسائل بسيطة لتداول فوركس ناجح
  1. قبل كل شيء، تساهم توصيات الفوركس في حل أكثر الأنشطة التي تواجه المتداول صعوبة.
  2. بالإضافة إلى ذلك تعرف توصيات الفوركس متداولي العملات الأجنبية بالفرص الصحيحة للتداول والوقت الأنسب لبيع أو شراء عملات.
  3. وأيضاً، تزيد توصيات الفوركس من خبرات الشخص المتداول وتساعده على تحسين آدائه في سوق العملات الأجنبية.
  4. كما تعمل توصيات التداول في مضمونها على زيادة أرباح جميع المتداولين الذين يتبعون التوصيات، من المتداولين المبتدئين وأيضاً المحترفين في بورصات العملات الأجنبية.
  5. فضلاً عن ذلك، تزيد توصيات الفوركس من كفاءة المتداولين المبتدئين بشكل كبير، حيث تعمل على تعريفهم بالمواعيد المناسبة للتداول وتعليمهم كيفية تعظيم الربح.
  6. وعلاوة على ذلك، تعطي توصيات الفوركس بجميع أنواعها رؤية كاملة للمتداولين الجدد عن جميع الخيارات المفتوحة أمام المتداول ليتم تحديد بها الإشارة.
  7. والأهم من ذلك كله أن توصيات الفوركس تساعد المتداولين على تحديد أي وسيط من وسطاء الفوركس يجب اتباعه وفي أي حالة يكون وسيط ما هو الأنسب.

 اقرأ أيضاً : متى يفتح سوق الفوركس؟ .. إليك مواعيد فتح الأسواق العالمية للعملات الأجنبية بجميع الدول العربية

أنواع تصنيفات توصيات الفوركس

في الواقع توجد حالياً ثلاث أنواع من تصنيفات توصيات الفوركس من المهم أن يكون كل من يبحث عن ما هي توصيات فوريكس على دراية بها دراية كامل؛ وذلك لأن هذه التوصيات بكل أنواعها تعد المنقذ القوي لجميع المتداولين من الخسائر الكارثية، والمعلم الأفضل لهم الذي يعلمهم كيف يمكنهم جني أرباح مثمرة من التداول على العملات الأجنبية، وهؤلاء الثلاثاء أنواع هم:

إقرأ أيضا:كاشف شركات التداول النصابة
  • أولاً، توصيات فوركس يدوية مقابل آلية.
  • ثانياً، توصيات الفوركس المدفوعة مقابل المجانية.
  • وثالثاً، توصيات فوركس للدخول مقابل الخروج.

 

1- تصنيفات توصيات الفوركس اليدوية مقابل الآلية

في هذا النوع من التصنيفات يتم تقسيم فيه توصيات الفوركس إلى نوعين على حسب طريقة توليد إشارات التداول، أي من أين تأتي وكيف يتم تداولها، وتنقسم أنواع الفوركس وفقاً لتصنيف اليدوية مقابل الآلية إلى نوعين هما:

 

  1. توصيات الفوركس اليدوية: وهي التي يتم توليدها بطريقة يدوية من خلال متداول محترف للغاية، ومن ثم يتم توزيعها على باقي المتداولين.

 

  1. توصيات الفوركس الآلية: وهي توصيات الفوركس التي يتم توليدها آليا عن طريق الذكاء الاصطناعي، حيث يقوم الذكاء الاصطناعي عن طريق أجهزة مثل الكمبيوتر بتحليل حركات السوق من خلال خوارزميات مشفرة، وبعد ذلك يبدأ في في اخراج توصيات تساهم في تحسين آداء كافة المتداولين.

 

اقرأ أيضاً : كيف تربح من الفوركس

2- ما هي توصيات فوريكس المدفوعة مقابل المجانية؟

من خلال اسم التصنيف يمكن تعريف توصيات الفوركس المدفوعة مقابل المجانية على أنها نوع من تصنيفات التوصيات، يتم فيه تصنيف جميع التوصيات على حسب السعر الذي يحصل عليه مزود خدمة التوصية، وفي الأصل تنقسم أنواع التوصيات على حسب  هذه التصنيف إلى ما يلي:

إقرأ أيضا:شرح مفصل عن المتجر الإلكتروني و الربح من الانترنت

 

  • أولاً، توصيات فوريكس مجانية: وهي التي يتم تقديمها للمتداولين من قبل المزودين دون أي مقابل مادي، وذلك إما أن يكون بشكل تجريبي في بداية مسار مزود التوصية أو لفترة غير محدود الأجل.

 

  • ثانياً، توصيات فوركس مدفوعة: وهي توصيات الفوركس التي يتم تقديمها للمتداولين مقابل دفع ثمن خدمة التوصية، ومن ثم يقوم المزود بإرسال إشارات التوصيات للمتداول الراغب في الحصول عليها إما مرة واحدة مقابل الدفع أو لعدة مرات متوالية حسب نموذج الاشتراك في الخدمة.

اقرأ أيضاً : كيف تطور مهاراتك في فوركس ؟

3- ما هي توصيات فوريكس للدخول مقابل الخروج؟

أما النوع الأخير من أنواع تصنيفات توصيات الفوركس، فهو توصيات فوريكس للدخول مقابل الخروج، وفي هذا النوع من التصنيفات يتم تصنيف التوصيات على حسب تفاصيل اقتراح التداول، وبالتالي فإنه ينقسم إلى الآتي:

  1. توصيات فوريكس الدخول: وهي تلك الاشارات التي توضح للمتداولين متى يتم دخول سوق التداول.
  2. وتوصيات فوركس الخروج: وهي الاشارات التي يقدمها بعض مزودي التوصيات في حالة الخروج من عملية التداول.

 

نصائح لتعظيم الاستفادة من توصيات الفوركس

وفي النهاية بعد أن عرفت ما هي توصيات فوريكس وأهميتها وتصنيفاتها المختلفة لعلك تتساءل، هل من المفيد أن تقوم بتفعيل هذه الخدمة وكيف تستفيد منها؟! .. ولهذا السبب نختم مقالتنا ببعض النصائح التي سوف تساعدك على الاستفادة من خدمات توصيات الفوركس بأكبر قدر ممكن؛ حتى تستطيع أن تحقق أرباح أكثر في سوق التداول على العملات الأجنبية، وهذه النصائح تتمثل في النقاط الآتية:

  1. قبل كل شيء، يجب عليك أن تختار وسيط مناسب للتداول: حيث أنه هناك بعض منصات الوسطاء الموثوق بهم تقدم توصيات جيدة جداً ومجانية للمتداولين مثل آفاتريد، اتباعها سوف يقربك إلى ربح واكتساب أي صفقة تداول.
  2. وكذلك ينبغي عليك أن تختار مزود التوصيات المناسب: ومزود التوصيات المناسب هو الذي يمنحك أفضل النصائح والتوصيات عالية الجودة التي تساعدك في الخروج من أي أزمة هبوط في السوق.
  3. بالإضافة إلى ذلك، بعد اختيار الوسيط المناسب ومزود التوصيات المناسب، أصبح من المهم عليك أن تختبر المزود قبل أن تعتبره مصدر التوصيات المعتمد لديك، ولفعل ذلك اختر مزودي التوصيات التي تتيح لعملائها فترة اختبار تجريبي مجاني قبل بدء الاعتماد.
  4. والأهم من ذلك هو أن تتأكد قبل الاعتماد على مزود توصيات أن مزود التوصيات الذي اخترته لديه نفس أهدافك الاستثمارية، وذلك حتى تكون نصائحه مجدية بالنسبة لك.

وبذلك تكون قد عرفت ما هي توصيات فوريكس وأين تكمن أهميتها، وعلى أي أساس تم تصنيف أنواع هذه التوصيات، بالإضافة إلى أفضل طريقة لاختيار مقدم توصيات جيد ومفيد بالنسبة لك يدعمك وينقذك من السقوط في وقت الأزمات ويزيد من خبرتك في التداول على العملات الأجنبية، فبالتالي أصبحت جاهز الآن لبدء التطبيق باختيار موصي جيد.

اقرأ أيضاً : افضل كورس احتراف تداول العملات في سوق الفوركس

سؤال: هل يمكنني مستقبلياّ أن أصبح أحد أفراد مزودي التوصيات؟

جواب: بالتأكيد نعم، لا شيء مستحيل ما دام هناك من قام بفعله قبلك فأنت قادر على أن تفعل نفس الشيء، ولكن في الواقع إن مزودي التوصيات كما ذكرنا سابقاً هم الأشخاص الخبراء لدرجة الاحتراف في مجال تداول العملات الأجنبية، وبالتالي فإذا أردت أن تكون فرداً منهم أو تنشئ مستقبلياّ منصة خاصة بتقديم التوصيات للمتداولين عليك أولاً أن تسعى إلى احتراف تداول الفوركس ومعرفة سبل الربح الدائم في هذا السوق الخطِر.

بقلم: نورا محمد عزوز

المصادر : 1

السابق
كيف ارفع الحديد في الدم بسرعة؟
التالي
فوائد تناول الثوم في الصباح الباكر